كيف تستثمر أموالك في سوق العقارات المصرية؟

كيف تستثمر أموالك في سوق العقارات ؟

الاستثمار بصفة عامة هو عملية ضخ الأموال بشكل عام في شتى المجالات و منها الجانب العقاري. حيث أن فكرة الاستثمار

العقاري هو عملية شراء عقار معين أو قطعة أرض بسعر قليل من ثم استغلالها كنوع من أنواع زيادة الدخل عن طريق تأجيرها أو بيعها مستقبلا مع إرتفاع سعرها مما يؤدي إلى الربح بقيمة أعلى من المبلغ المدفوع مسبقا.

الاستثمار العقاري يعد من الاستثمارات طويلة الأمد بسبب استقراره الواضح نسبة للوضع المالي للعديد من الدول

حيث أنه مؤخرا تحول من كونه استثمار للرفاهية إلى أن أصبح لا غنى عنه حيث تزداد أهمية الإستثمار العقاري كلما زادت النسبة السكانية في البلاد. و هو سبب أساسي لتوجه الدولة للإستثمار العقاري عن طريق إنشاء العديد من المشاريع السكنية والتجارية والطبية.

هل الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة فكرة جيدة؟

الإستثمار يعتبر فكرة جيدة و جذابة للمستثمرين حيث أن الاستثمار في المدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية حيث أن

الحكومة قد وفرت كل عوامل النجاح للتسهيل على رجال الأعمال والمستثمرين في بدء مشروعاتهم. أيضا مساحتها الضخمة تعد عامل جذب مهم حيُ أنها تعد أكبر من محافظتي القاهرة و الجيزة مجتمعين.

وجود العديد من الوزارات و الجهات الحكومية يشجع المستثمرين على ضخ أموالهم لإيمانهم بأنه سيكون مكان إستراتيجي. بالإضافة إلى المتميز حيث أنها تقع بالقرب من القاهرة الجديدة و الدائري الأوسطي و طريق السويس. ومع بداية انتقال الموظفين الى العاصمة الإدارية الجديدة و بدء انعقاد العديد من جلسات واجتماعات للحكومة زاد الطلب على امتلاك الوحدات في العاصمة الإدارية الجديدة

ما هو أفضل مكان بالعاصمة الإدارية الجديدة بمصر؟

تمتلك العاصمة الإدارية الجديدة على كثير من المناطق المميزة السكنية منها والتجارية و الطبية و الإدارية مما يشجع

المستثمرين على ضخ أموالهم فيها مع ضمان نجاح هذا المشروع الذي يحظى على دعم كبير من الدولة المصرية حيث أنه يوجد بداخلها العديد من العلامات المميزة مثل مسجد الفتاح العليم, النهر الأخضر, مطار العاصمة الدولي بالإضافة إلى العديد من الوزارات و أرض المعارض.

أما عن أفضل مكان بالعاصمة الإدارية الجديدة لا يوجد مكان بعينه حيث أن كل موقع يمتاز بوقوعه بجانب علامة مميزة مثل حي المال و الأعمال و النهر الأخضر بالإضافة إلي أرض المعارض. كما أن النهر الأخضر يربط جميع الأحياء ببعضها مما يجعله من أهم المعالم بالعاصمة الادارية الجديدة.

ما هي أفضل شركات الاستثمار العقاري في مصر؟

أفضل شركات الاستثمار العقاري في مصر هم الشركات الذين يلتزمون بالمصداقية في تعاملاتهم و توقيتات التسليم و المساحات الحقيقية و يكون لهم جدول زمني محدد تسير على أثره الشركة كما أن سابقة الأعمال تعطي فكرة و انطباع عن مدى مصداقية هذة الشركة في ذلك المجال بالإضافة أن هذة الشركات تعتمد علي العديد من طرق التسويق مثل التسويق الإلكتروني عن طريق السوشيال

ميديا و التي تعطي الراغبين في الإستثمار فرصا أكثر و تنوع لإختيار ما يرونه مناسبا لإحتياجاتهم. كل هذه الشروط تعد من أهم الأسباب لأفضلية المطورين العقاريين في مصر نظرا لتوجه الدولة مؤخرا للتطوير العقاري.

هل شراء الشّقّة في مصر فكرة جيدة أم لا؟

فكرة شراء عقار في أي مكان في مصر هي عملية متوقفة على عدة جوانب مختلفة من ضمنها جودة العقار والمساحة و المنطقة

المتواجد بها حيث أنه من الصعب تحديد إجابة معينة لأن فكرة الإستثمار العقاري أو تملك وحدة سكنية تعتمد على العديد من المعايير المتوقفة على رأي الراغبين بشكل فردي فتختلف وجهات النظر من شخص إلى آخر من حيث وجهات النظر والآراء بناء على متطلباتهم ورغباتهم في ذلك الوقت.

كما أن الوحدات السكنية تختلف مساحتها و جودتها و بالطبع سعرها بناء على المواد المستخدمة في البناء و

التشطيبات. و يعد ذلك من أهم المعايير و الأسباب لاختلاف الأسعار في مصر نظرا لاختلاف الأحياء و المناطق المراد الاستثمار فيها.

هل هناك حد أدنى لمساحة الشقة المناسبة للسكن؟

تختلف المساحات للوحدات السكنية في مصر حيث يوجد العديد من العوامل التي تكون فارقة للحكم علي أو إيجاد رد موحد.

إختلاف الطبقات الإجتماعية و الاهتمام بالسوق العقاري يعد عاملا فارقا في مثل هذه المواضيع.

بناء على ما سبق, لا يوجد حد أدنى لمساحات الشقق في مصر حيث تتراوح أغلب مساحات الشقق في مصر بين 60 متر و300 متر.

مما يتيح للناس وفرة كبيرة في إختيار الشقة التي يريدها حسب الميزانية التي تناسبه

و قدرته علي السكن أو الاستثمار مع الوضع في الاعتبار وجود مساحات أكبر بمسميات مختلفة.

 

مشروعات الجمهورية للتنمية العمرانية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *